اصحاب للابد

تحيات محمد اليكس
 
الرئيسيةالتسجيلدخولالاذعات المصريهراديو روتاناجيمزرالقرأن الكريم

شاطر | 
 

 مصر ترفض تصريح لكلينتون عن تضييق الحكومة على مؤسسات المجتمع المدني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 662
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

مُساهمةموضوع: مصر ترفض تصريح لكلينتون عن تضييق الحكومة على مؤسسات المجتمع المدني   الثلاثاء يوليو 06, 2010 10:44 am

7/6/2010 9:45 am [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] رفضت الخارجية المصرية الثلاثاء تصريح لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، قالت فيها إن الحكومة المصرية تضغط على المنظمات وتتنصت عليها، واعتبرتها لا تعكس الواقع.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي إن الإشارة التي وردت فى بيان وزيرة الخارجية الأمريكية أمام اجتماع منتدى تجمع الديمقراطيات حول تعامل الحكومة المصرية مع مؤسسات المجتمع المدني في مصر تدعو للدهشة لأنها لا تعكس الواقع.

وكانت كلينتون أعربت، في كلمتها أمام مؤتمر (المجتمع المدني ودعم الديمقراطية في القرن الـ21)، الذي أقيم في بولندا السبت، عن قلقها من حدوث تقدم في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر.

وقالت إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمتلك منظمات مجتمع مدني متنوعة، لكن عددا من الحكومات في المنطقة يمارس ضغوطا عليها ويعمل على إسكات المدونين وفرض قيود على المنظمات غير الحكومية في التسجيل، ونأمل أن يحدث تقدم في هذا المجال، خاصة في مصر.

وأضافت إن مصر لديها منظمات مجتمع مدني متنوعة، لكنها عرضة في غالبية الأحيان لضغوط حكومية تلغي مؤتمراتها وتتنصت على مكالماتها الهاتفية، إضافة إلى إغلاق بعض هذه الجمعيات وتعرض النشطاء للاحتجاز أو السجن لفترات طويلة أو النفي في أحيان أخرى.

ورداً على ذلك قال زكي، في تصريح للصحافيين الثلاثاء إن هناك 26 ألف مؤسسة مجتمع مدني تعمل في مصر من بينها حوالي 200 منظمة غير حكومية مصرية تعمل في مجالات لها صلة بحقوق الإنسان والمساعدة القانونية ودعم الديمقراطية، فضلا عن العديد من المنظمات غير الحكومية الأجنبية التي تقوم بأنشطة من دون مواجهة أية صعوبات.

وأوضح زكي أن هناك إطارا قانونيا ولوائح تشريعية تحكم العمل الأهلي وعمل المنظمات غير الحكومية وتمويلها بما يحقق المنفعة للمجتمع، مؤكدا أن التزام أي منظمة بالقانون يعد الضمانة الحقيقة لعملها.

واعتبر زكي أن العمل الأهلي في مصر، والذي لازال يتطور، صار متقدما بأشواط كثيرة عن دول عديدة سواء في المنطقة أو خارجها وهو ما يجب أن يأخذه الجميع في الاعتبار.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://as7ab4ever.montadarabi.com
 
مصر ترفض تصريح لكلينتون عن تضييق الحكومة على مؤسسات المجتمع المدني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصحاب للابد :: الاخبار وعالم الجريمه-
انتقل الى: